هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى؟.. الحكومة تُفجر مفاجأة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى؟.. الحكومة تُفجر مفاجأة - مصر النهاردة

السبت 04 مايو 2024 | 03:33 مساءً

تخفيف الأحمال الكهربائية

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال.. قرر مجلس الوزراء وقف انقطاع الكهرباء تزامنًا مع أعياد المسيحيين؛ وتيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

خطة تخفيف الأحمال

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، مؤكدًا أن التخفيف هو محل متابعة من رئيس الوزراء.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على وجود قرار بوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال الأيام القادمة في الكنائس، على أن يتم العودة لتخفيف الأحمال في وقت لاحق، وذلك كما حدث في شهر رمضان المبارك، مضيفًا، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال من قبل.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على تجاوز التحديات الاقتصادية وبمجرد توافر الإمكانيات سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال.

وتابع: «المواطن يجب أن يقف بجانب الدولة، وسينتهي التخفيف فور توفير الموارد، والدولة قادرة على تجاوز مسألة تخفيف الأحمال».

تخفيف أحمال الكهرباء

وبحسب مصادر حكومية، فإن قرار تخفيف أحمال الكهرباء سيتم إلغائه بداية من منتصف شهر مايو المقبل، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين في ظل الارتفاع غير العادي لدرجات الحرارة خلال الأيام الماضية والمقبلة.

حقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات

وفيما يتعلق بحقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات، رد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قائلًا إن هذه الأخبار غير صحيحة، مؤكدًا أن خطة تخفيف الأحمال ستكون بنفس المواعيد السابقة قبل بداية شهر رمضان.

جدول خطة تخفيف الأحمال الجديدة

وأضاف أن تخفيف الأحمال قبل شهر رمضان كان يمتد لمدة ساعتين من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، بواقع ساعتين لكل منطقة، وسيتم العودة له بنفس الترتيب كما هو دون أي تغيير.

وتابع: «سنعود للوضع السابق لكل منطقة خطة تخفيف الأحمال بداية من 11 صباحًا حتى الخامسة مساء، وسيتم الاعتماد على نفس الجداول السابقة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق