تعليم قنا: تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة امتحانات النقل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعليم قنا: تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة امتحانات النقل الآن - مصر النهاردة

أكملت مديرية الإدارة التعليمية استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023-2024م والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء الموافق 8.5.24م للصفوف السادس الابتدائي من الأول إلى الثاني. فصول المرحلة المتوسطة، والصفوف من الأول إلى الثاني من المرحلة الثانوية.
صرح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بكينا، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس بالمرحلة الابتدائية بلغ 77221 طالب وطالبة على مستوى مدارس المنطقة، فيما بلغ عدد بلغ عدد الطلاب المتقدمين للسنة الأولى الإعدادية 71,328 طالبًا والسنة الثانية المتوسطة 63,811 طالبًا على مستوى المديريات بلغ عدد الطلاب المتقدمين من السنة الأولى إلى المدرسة الثانوية 17,448 طالبًا من طلاب السنة الثانية ويبلغ عدد الطلاب بالمرحلة الابتدائية العليا 14558 طالبا على مستوى المنطقة، مضيفا أنه تم توجيه مدراء الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات في كل مستوى ولجان كل ضمن إدارتها التعليمية وتشكيل غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية وربطها بالإدارة التعليمية. غرفة العمليات المركزية بالإدارة لإجراء الاختبارات في أسرع وقت ممكن والعمل على تذليل أي عقبة.

وأكد السيد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية الامتحانات بشكل جيد، من حيث وضوح الأعمال الامتحانية، وملاءمتها للمواصفات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والاستفادة من كافة المساحات بالمدارس بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة 22 طالباً، وتوفير كافة وسائل الراحة من الإضاءة والتهوية، مع توفير المناخ المناسب للطلبة لأداء امتحاناتهم بسهولة وسلاسة وثبات، وبما يسمح لهم بذلك. يحقق. مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تنفيذ كافة القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية خاصة ما يتعلق بالامتحانات والتقييمات للصفوف الأولى، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

جدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى منطقة كانا تبدأ يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى الخميس 16 مايو للمرحلة الابتدائية، وتستمر المرحلتين الإعدادية والثانوية حتى الخميس 23 مايو من الشهر الجاري. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق