تقارير: روسيا تعرض تقديم الدعم العسكري للجيش السوداني.. وبناء قاعدة على البحر الأحمر - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تقارير: روسيا تعرض تقديم الدعم العسكري للجيش السوداني.. وبناء قاعدة على البحر الأحمر - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 02:35 م

قدمت روسيا عرضًا بتقديم الدعم العسكري إلى الجيش السوداني في صراعه الدائر مع قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو، الشهير بحميدتي، خلال المباحثات التي عقدت الأسبوع الماضي بمدينة بورتسودان في ولاية البحر الأحمر.

مصادر عسكرية سودانية ذكرت حسب صحيفة سودان تربيون المقربة من الجيش، أن الوفد الروسي الذي زار السودان قبل أيام عرض تقديم الدعم السياسي والتعاون الاقتصادي والعسكري، إلى جانب تقديم مساعدات عسكرية نوعية للجيش السوداني، يشمل خبرات عسكرية نوعية قد تتطلب وجودًا روسيًا على الأرض السودانية.

الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع 

وكان وفد روسي بقيادة ميخائيل بوجدانوف، مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، التقى خلال زيارته يومي 28 و29 أبريل الماضي رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وأعضاء مجلس السيادة وجرت مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

سودان تربيون تابعت عن مصدر عسكري سوداني أيضًا، أن المباحثات تناولت بناء قاعدة بحرية روسية على ساحل البحر الأحمر، مبينًا أنه تمت إحالة البت في القاعدة الروسية لحين انتخاب أول مجلس تشريعي قادم في البلاد، بعدما أثارت جدلا خلال المباحثات بين الطرفين.

كما استفسر الوفد الروسي بشأن العلاقات السودانية الأوكرانية، وطلب إجابات على بعض النقاط المتعلقة بهذا الشأن، حسب المصدر ذاته، وذلك بعد تداول أنباء بشأن مشاركة أوكران بالصراع السوداني إلى جانب الجيش السوداني، في مواجهة قوات الدعم السريع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق