من 40 لـ 100 جنيه.. انخفاض أسعار السمك البوري والسردين والدنيس ببورسعيد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم من 40 لـ 100 جنيه.. انخفاض أسعار السمك البوري والسردين والدنيس ببورسعيد - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 01:43 م

كشف محمد سعدة، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد، عن أسعار الأسماك بعد التراجع الأخير، موضحا أن سعر السمك في انخفاض مستمر حيث شهدت تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية نتيجة للاجتماع الذي تم بالغرفة التجارية ببورسعيد.

أسعار الأسماك اليوم

وحسب السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، انخفض سعر كيلو السردين، بنحو 80 جنيها، ليتراجع من 130 جنيها إلى 50 جنيها.

كما تراجع سعر الشبار الأبيض، بنحو 40 جنيها، لينخفض من 100 جنيه إلى 60 جنيها حسب حجمه، والطوبار من 130 و150 جنيها إلى 60 و80 جنيها للكيلو حسب حجمه.

 

فيما سجلت أسعار السمك الدنيس، انخفاضا بحوالي 100 جنيه، لينخفض الكيلو من 250 إلى 150 جنيها، والشخرم من 120 إلى 60 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار سمك البوري ما بين 60 إلى 90 جنيها حسب حجمه.

الزراعة: مصر الثالثة عالميًا في إنتاج السمك البلطي والبوري

في سياق منفصل، قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن مصر الثالثة عالميًا في إنتاج السمك البلطي والبوري، والمرتبة السادسة في إنتاج الأسماك من المزارع والمرتبة الأولى في المنطقة بالكامل، موضحا أن مصر تنتج مليوني طن أسماك سنويا.

وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال تصريحات تليفزيونية له: حريصون على تطوير قطاع الخيول العربية، وهناك اهتمام كبير من جانب الدولة بالاستثمار في هذا المجال، لافتا إلى أن محطة الزهراء للخيول العربية تمثل قيمة عربية كبير للحفاظ بالسلالات العربية الأصيلة وهناك تعاون مصري – سعودي لتصدير هذه السلالات للخارج.


وأضاف القرش، الجانب السعودي يمثل جانبا كبيرا لمصر من الصادرات الزراعية وهناك استراتيجية لتعظيم هذه العلاقات ما أدى إلى زيادة الصادرات الزراعية من 4 مليون طن إلى 7.5 مليون طن خلال العام الماضي؛ مما وضعها في المرتبة الثانية من مصادر الدخل القومي من العملة الأجنبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق