إعلام عبري: إجلاء عدد من الجنود الجرحى في غزة لتلقي العلاج في مستشفيات إسرائيل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إعلام عبري: إجلاء عدد من الجنود الجرحى في غزة لتلقي العلاج في مستشفيات إسرائيل - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 01:33 م

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إجلاء عدد من الجنود الجرحى، صباح السبت، باستخدام 5 مروحيات من قطاع غزة إلى مستشفيات مختلفة داخل الكيان الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلًا عن مصدر مطلع، أن الجيش سيدخل رفح سواء تمت الهدنة أم لم تتم.

الحوثي تحذر إسرائيل من دخول رفح

وفي بيان له أمس الجمعة، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله، يحيي سريع، بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد، في البحر الأحمر باستهداف السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.


وأضاف سريع، نعلن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وسنتخذ هذه الخطوات في حال اجتياح رفح.


وتابع سريع: إذا شن العدو الإسرائيلي عملية عدوانية في رفح فسنفرض عقوبات على كل السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة، مضيفًا قواتنا لن تتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

استطلاع رأي: 40% من الأمريكيين يرون أن واشنطن تفعل أكثر من اللازم تجاه إسرائيل 

وفي استطلاع رأي لـABC، الأمريكية، أظهر أن نحو 40% من الأمريكيين يرون أن الولايات المتحدة تفعل أكثر من اللازم لدعم إسرائيل.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه يجب على رئيس الوزراء نتنياهو أن يلعب دورًا متوازنًا وأن يدرك أن أفعاله لا تعكس دائمًا سياساته الخاصة، بل تعكس تصورات الكثيرين داخل المجتمع الإسرائيلي، الذي يعيش حالة من الصدمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق