فوائد صحية هامة للبازلاء.. لن تتوقعها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فوائد صحية هامة للبازلاء.. لن تتوقعها - مصر النهاردة

متابعة سماح اسماعيل

البازلاء هي نوع من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية وتحظى بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات. إليك بعض الفوائد الصحية للبازلاء:

1. مصدر غني بالألياف: البازلاء تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في دعم صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء. تساعد الألياف أيضًا في الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعد في إدارة الوزن.

2. مصدر جيد للبروتين: البازلاء تعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي. وهذا يعني أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء البروتين وصيانة الأنسجة.

3. غنية بالفيتامينات والمعادن: البازلاء تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن المهمة. فهي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

4. تعزيز صحة القلب: البازلاء تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) في الجسم. وبالتالي، فإن تناول البازلاء يمكن أن يساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

5. دعم صحة العين: البازلاء تحتوي على مركبات مفيدة مثل اللوتين والزياكانثين، وهما مضادات أكسدة قوية تساعد في الحفاظ على صحة العين وتقليل خطر التدهور المرتبط بالعمر.

6. تعزيز الصحة العامة: تناول البازلاء بانتظام يمكن أن يساهم في تعزيز الصحة العامة وزيادة مستويات الطاقة. فهي تحتوي أيضًا على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان التي يمكن أن تعزز الصحة العامة للجسم.

تذكر أنه من المهم تضمين البازلاء في إطعامك اليومي وتناول مجموعة متنوعة من الخضروات الأخرى للاستفادة من فوائدها الصحية.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق