رحيل شاعر المملكة العربية السعودية: الأمير بدر بن عبدالمحسن يودع الحياة عن عمر يناهز 75 عاماً - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رحيل شاعر المملكة العربية السعودية: الأمير بدر بن عبدالمحسن يودع الحياة عن عمر يناهز 75 عاماً - مصر النهاردة

متابعة بتول ضوا

توفي اليوم السبت، الموافق 4 مايو 2024، الشاعر والأمير السعودي بدر بن عبدالمحسن بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز 75 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وُلد الأمير بدر في الرياض في 2 أبريل 1949، واشتهر بشعره الرقيق الذي تناول مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية والغزلية.

وخلال مسيرته الشعرية الحافلة، أصدر الأمير بدر العديد من الدواوين الشعرية، نذكر منها “أغاني المسافر” و”همس الجداول” و”نجوم الليل”. كما غنّى العديد من كبار الفنانين العرب قصائده، مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبد المجيد عبد الله.

حظي الأمير بدر بتقدير كبير من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، حيث منحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عام 2019، وشاح الملك عبدالعزيز، تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجال الشعر والأدب.

أثارت وفاة الأمير بدر حزنًا عميقًا في المملكة العربية السعودية، ونعى العديد من الشخصيات البارزة رحيله، ومنهم رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة المستشار تركي آل الشيخ، الذي كتب في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”: “رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفرله واسكنه فسيح جناته


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق