تقارير أمريكية: متظاهرون يؤيدون إسرائيل هاجموا مخيمات الطلاب في جامعة كاليفورنيا وسط تدخلات محدودة من الشرطة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تقارير أمريكية: متظاهرون يؤيدون إسرائيل هاجموا مخيمات الطلاب في جامعة كاليفورنيا وسط تدخلات محدودة من الشرطة - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 12:03 م

خلص تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إلى أن المتظاهرون المناهضون هاجموا الطلاب بالمخيم المؤيد للفلسطينيين بعنف في جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلوس، بعد محاولة اختراق المخيم في تواجد سيارات الشرطة خارج المعسكر الطلابي.

أعمال عنف بين متظاهرين مؤيدين لإسرائيل والطلاب المؤيدين لفلسطين في كاليفورنيا 

ولفت التحقيق إلى أن استخدام المتظاهرين المناهضين العنف جرى في ظل تدخل ضئيل أو معدوم من الشرطة، والتي طالبت المتظاهرين الداعمين لغزة، بمغادرة معسكرهم وإلا سيتم اعتقالهم، عقب ليلة من الفوضى شهدها الحرم الجامعي شهدت اشتباكات عنيفة مع المتظاهرين المناوئين.

وكان رئيس الجامعة، جين بلوك، قد وصف المتظاهرين المعارضين بأنهم محرضون هاجموا المخيم المؤيد للفلسطينيين، كما دعت عمدة مدينة لوس أنجلوس، كارين باس، إلى إجراء تحقيق كامل في أعمال العنف التي تشهدها جامعة كاليفورنيا.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الشرطة متظاهرين مؤيدين لفلسطين داخل حرم جامعة فوردهام في منهاتن مساء الأربعاء، وهي الجامعة الثالثة في مدينة نيويورك التي تواجه اعتقالات جماعية خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث أدت موجة الاحتجاجات إلى وضع الجامعات الأمريكية على حافة الهاوية.

ويواصل الطلاب المحتجون اعتصامهم في العديد من الجامعات الأخرى، مما يشير إلى عدم وجود نية للتراجع، في ظل امتداد  المظاهرات إلى المزيد من الجامعات، فيما شكلت موجة الحراك الطلابي المناهض  للحرب في غزة تحديًا أمام الإداريين الذين يريدون حماية حقوق حرية التعبير، دون إحداث أعمال شغب داخل الحرم الجامعي.

اعتقال أكثر من 1300 طالب في مظاهرات الجامعات الأمريكية 

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلي أن قوات الشرطة احتجزت أكثر من 1300 متظاهر في الجامعات الأمريكية منذ اعتقال 108 منهم في جامعة كولومبيا في 18 أبريل الماضي، وفقًا لإحصاء صحيفة نيويورك تايمز.

ويواصل رجال الشرطة حملات اعتقال موسعة، ففي جامعة تولين، تم اعتقال 14 شخصًا، أثناء محاولة تفريق المتظاهرين، وفي جامعة أريزونا، قامت شرطة الحرم الجامعي برش المواد الكيميائية أثناء تفريق المظاهرة، كما تم القبض على ما لا يقل عن 17 شخصًا في جامعة تكساس في دالاس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق