4 تصريحات مثيرة من فوزي لقجع بشأن مجاملة الأندية المغربية في البطولة الإفريقية03/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 4 تصريحات مثيرة من فوزي لقجع بشأن مجاملة الأندية المغربية في البطولة الإفريقية03/05/2024 - مصر النهاردة

نفى فوزي ليكاح، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أي تدخل في تعيين حكام لمباريات الأندية المغربية على مستوى بطولة الأندية أو للمنتخب المغربي على البطولات القارية واستخدام نفوذه في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال فوزي ليكاح في تصريحات إذاعية: “منذ أن بدأت مسيرتي كرئيس للعصبة الوطنية المغربية لكرة القدم قبل 8 سنوات، لم أتحدث قط في الكاف عن تعيين حكم لإدارة مباراة تتعلق بناد أو منتخب مغربي”.

وتابع فوزي ليكاح: “لو كنت مسؤولا عن تعيين الحكام، لكان النادي الذي ينتمي إليه نهضة بركان قد فاز بكل البطولات الكبرى في القارة الأفريقية، كما فاز المنتخب المغربي بكأس الأمم الأفريقية”.

وأضاف فوزي ليكاح: “المنتخب المغربي تعرض لظلم تحكيمي في المباريات، كما عانت الأندية المغربية من أخطاء في المباريات التي خاضتها في بطولات الأندية، فأين سلطة التدخل في عمل الحكام وتعيينهم”. حكام معينين؟”

وتابع فوزي لقي: “الأخطاء التي تحدث في مباريات كرة القدم الإفريقية شائعة، وللعلم، طوال عمل لجنة الحكام منذ تأسيس الكاف، لم يكن هناك مسؤول مغربي واحد على الإطلاق”.

وفي حالات أخرى، تطرق فوزي لققع إلى علاقته بكرة القدم المصرية، قائلا: العلاقة القوية بين مصر والمغرب معروفة للجميع. نشعر دائمًا وكأننا في بلدنا الثاني عندما نكون في مصر أو نتحدث مع الجماهير المصرية.

وتحدث فوزي لقيا عن التعاون بين المغرب ومصر قائلا: قبل كأس إفريقيا 2019 تحدثت مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري آنذاك، وأكدت له دعم المغرب الكامل لمصر إذا طلبت ذلك. لاستضافة كأس أفريقيا في ذلك الوقت. وبالفعل كنا أول من أيد الاقتراح المصري، ونال شرف تنظيم واستضافة الحدث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق