شرطة نيويورك: ارتفاع عدد الطلاب المعتقلين إلى أكثر من 2300 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شرطة نيويورك: ارتفاع عدد الطلاب المعتقلين إلى أكثر من 2300 - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 08:46 م

أعلنت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية، ارتفاع عدد الطلاب المعتقلين في المظاهرات ضد الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 2300 طالب.

وأمرت الشرطة المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بمغادرة مخيم في جامعة نيويورك في وقت مبكر من يوم الجمعة، بعد أسابيع من المظاهرات وقمع الشرطة للحرم الجامعي في جميع أنحاء البلاد.

استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية والشرطة تتدخل

ووفقا لـ التقارير الأمريكية، كانت الشرطة الأمريكية ألقت القبض اليوم على نحو 10 متظاهرين رفضوا أوامر الشرطة بالمغادرة، وغادر نحو 30 آخرين طوعًا، لافتا إلى أن الإدارات طلبت من شرطة نيويورك التدخل لتقليل احتمالية الإصابة والتعطيل.

وانتشرت خيام المتظاهرين الذين يطالبون الجامعات بوقف التعاملات التجارية مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم الحرب في غزة، في جميع أنحاء الجامعات الأمريكية في حركة طلابية لا مثيل لها.

ووصفت إسرائيل الاحتجاجات بأنها معادية للسامية، بينما يقول منتقدو إسرائيل إنها تستخدم هذه الادعاءات لإسكات المعارضة، فيما دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حق الطلاب في الاحتجاج السلمي لكنه شجب العنف وتعطيل الحياة في الحرم الجامعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق