الحوثي تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد بالبحر الأحمر وتحذر من دخول رفح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الحوثي تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد بالبحر الأحمر وتحذر من دخول رفح - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 04:25 م

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله، يحيى سريع، بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد في البحر الأحمر باستهداف السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.

الحوثي تحذر من دخول رفح

وأضاف سريع، منذ قليل: نعلن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وسنتخذ هذه الخطوات في حال اجتياح رفح.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي التصدي للسفن التابعة للكيان الإسرائيلي، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، تضامنًا مع فلسطين، ما أدي إلي تأثر حركة الملاحة البحرية.

رسالة من الحوثيين للطلاب الأمريكيين 

ووجهت جماعة الحوثي اليمنية، دعوة للطلاب الأمريكيين الذين تم استبعادهم من الدراسة علي خلفية الاحتجاجات الداعمة لفلسطين داخل الجامعات، للالتحاق بجامعة صنعاء لاستكمال الدراسة.

وفي سياق متصل، دعا المتظاهرون الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، إلى بذل المزيد من الجهود لوقف إراقة الدماء في غزة وطالبوا الجامعات بوقف الاستثمارات مع الشركات التي تدعم الحكومة الإسرائيلية.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط نحو 10 صواريخ في منطقة ميرون بالجليل الأعلى دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن صفارات الإنذار تدوي في تسفعون بالجليل الأعلى.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن الدفاعات الجوية اعترضت هدفا جويا مشبوها في الجليل الأعلى أطلق من لبنان، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، وجود أضرار طفيفة في بلدة جولس بالجليل الأعلى إثر سقوط شظايا ناتجة عن اعتراض مسيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق