أكاديمية البحث العلمي تناقش استراتيجية عن العلوم الأساسية في مصر ومخاطر تهميشها - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أكاديمية البحث العلمي تناقش استراتيجية عن العلوم الأساسية في مصر ومخاطر تهميشها - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 03:13 ص

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عقد ورشة عمل بعنوان استراتيجية عن العلوم الأساسية في مصر ومخاطر تهميشها، وذلك في إطار أعمال قطاع المجالس النوعية والتي ينظمها مجلس بحوث العلوم الأساسية إحدى التشكيلات العلمية التابعة للأكاديمية.

استراتيجية عن العلوم الأساسية في مصر ومخاطر تهميشها

وأضافت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: تعقد الورشة يوم الثلاثاء 7 مايو 2024 بقاعة المؤتمرات بالمبنى الأكاديمي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتأتي ورشة العمل ضمن اهتمام الأكاديمية بالوقوف على المشكلات التي تواجه العلوم الأساسية في مصر وتقديم بعض الحلول المقترحة للنهوض بها.

وتهدف ورشة العمل إلى تقييم الوضع الحالي للعلوم الأساسية في مصر وتحديد التحديات التي تواجهها، وذلك بهدف تقديم توصيات تعزز من أهميتها فالعلوم الأساسية تعتبر قاطرة التقدم في العلوم التطبيقية والتكنولوجية، حيث إن أي تطور في العلوم الأساسية ينتج عنه قفزات تكنولوجية مهمة.

ووجهت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، دعوة لـ المتخصصين والمهتمين والباحثين في مجال العلوم الأساسية للمشاركة في ورشة عمل بعنوان استراتيجية عن العلوم الأساسية في مصر ومخاطر تهميشها.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهور نتائج تقرير تصنيف QS للتخصصات الجامعية لعام 2024، حيث تم إدراج 13 جامعة مصرية في هذا التصنيف، ويشمل التصنيف ترتيب أفضل 15.559 جامعة على مستوى العالم، شملت التخصصات الأساسية خمس قطاعات من العلوم الفنون والعلوم الإنسانية والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحياة والطب، وعلوم طبيعي، والعلوم الاجتماعية، والإدارة، وأكثر من 90 تخصصًا فرعيًا.

وأضاف الدكتور أيمن عاشور، أن تصنيف هذا العام شهد ظهور الجامعات المصرية في 38 تخصصًا، وذلك بزيادة 4 تخصصات عن العام الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق