لاتغفلي عنها.. وصفات ماسك الحليب المفيدة لصحة البشرة - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لاتغفلي عنها.. وصفات ماسك الحليب المفيدة لصحة البشرة - مصر النهاردة

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعتبر الحليب من المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد التي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة. وقد استخدمت ماسكات الحليب منذ العصور القديمة للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها.

في هذه المقالة، سنستعرض أنواع ماسكات الحليب المفيدة للبشرة وفوائدها.

1. ماسك الحليب والعسل:
يعتبر مزيج الحليب والعسل من أكثر الماسكات فعالية للبشرة. فالحليب يحتوي على اللاكتوز والبروتينات التي تعمل على ترطيب وتلطيف البشرة، بينما العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتهيج. يتم خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، وتوضع الخلطة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد في تنعيم البشرة وترطيبها وتفتيح البقع الداكنة.

2. ماسك الحليب والأفوكادو:
يعتبر الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والدهون الصحية التي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع لحمة ناعمة من الأفوكادو، ويتم تطبيق المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد في تقليل التجاعيد وتجديد خلايا البشرة.

3. ماسك الحليب والشوفان:
يعتبر الشوفان مادة مهدئة ومضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه مع الحليب للحصول على ماسك مرطب للبشرة الجافة والحساسة. يتم طحن ملعقة كبيرة من الشوفان وخلطها مع ملعقة صغيرة من الحليب، ثم يُضاف ماء دافئ لتكوين عجينة. يوضع الماسك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج.

4. ماسك الحليب وعصير الليمون:
يمتاز عصير الليمون بخصائصه المضيئة والمنظفة للبشرة. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم وضع المزيج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يساهم هذا الماسك في تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة والعيوب الجلدية.

5. ماسك الحليب والعطر الطبيعي:
يعطي إضافة العطر الطبيعي للحليب لمسة من الاسترخاء والراحة. يمكن استخدام زهور اللافندر أو زيت الورد أو زيت الصبار لإضافة العطر. يمزج ملعقة صغيرة من الحليب مع قطرات من العطر الطبيعي ويوضع المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك على تهدئة البشرة وتحسين مظهرها.

 


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق