اعتقال رجل للاشتباه بمحاولته مهاجمة موكب نتنياهو - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اعتقال رجل للاشتباه بمحاولته مهاجمة موكب نتنياهو - مصر النهاردة

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن اعتقال رجل للاشتباه بمحاولته مهاجمة موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب.

ونقلت القناة الـ12 عن شرطة الاحتلال الإسرائيلية قولها، إنها اعتقلت رجلا للاشتباه بمحاولته مهاجمة موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب.

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير لها اليوم الخميس، أن هناك خلافات شديدة بين قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

-إعلانات-

خلاف كبير بين نتنياهو وقادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل 

وأضافت الصحيفة العبرية في تقريرها، أن قادة الأجهزة الأمنية يقولون إن نتنياهو يمتنع عن حسم قضايا جوهرية ويعرض إنجازات الجيش للخطر.

وطالبت الأجهزة الأمنية نتنياهو بحسم شن عملية في رفح وقضية الرهائن وتصور لليوم التالي بعد الحرب.

وفي السياق ذاته، تجددت الضغوط على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من جانب سياسيين ديمقراطيين لثني إسرائيل عن شن اجتياح واسع النطاق لـمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووقع 57 من الديمقراطيين البالغ عددهم 212 في مجلس النواب رسالة تدعو الإدارة إلى اتخاذ كل إجراء ممكن لثني حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن شن هجوم شامل على المدينة القريبة من الحدود المصرية.

الدعم الأمريكي لإسرائيل 

وجاء في الرسالة التي تحمل تاريخ يوم الأربعاء: "نحثكم على تفعيل القوانين والسياسة القائمة للحجب الفوري لبعض المساعدات العسكرية الهجومية للحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك المساعدات الواردة في تشريع تمت المصادقة عليه بالفعل، لمنع هجوم واسع النطاق على رفح".

وتصدرت النائبتان براميلا جايابال ومادلين دين الجهد الخاص بهذه الرسالة، بحسب "رويترز".وشكل دعم بايدن لإسرائيل في حربها ضد حركة حماس عبئا سياسيا كبيرا عليه، خاصة من جانب الديمقراطيين الشباب.

ويثير ذلك مخاوف داخل الحزب الديمقراطي في وقت يتأهب فيه بايدن لمنافسة انتخابية صعبة في مواجهة سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأربعاء إنه لم يطلع بعد على خطة للهجوم الذي تتوعد إسرائيل بشنه على رفح تتضمن حماية للمدنيين، وجدد التأكيد على أن واشنطن لا يمكنها دعم مثل هذا الهجوم.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق