تشغيل قطارات المصيف إلى الإسكندرية ومطروح في هذا الموعد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تشغيل قطارات المصيف إلى الإسكندرية ومطروح في هذا الموعد - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 12:48 م

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتكثيف استعداداتها لتشغيل قطارات المصيف من محطة القاهرة إلى الإسكندرية ومطروح؛ في إطار خدمة المسافرين وتلبية حوائجهم قبل انطلاق موسم الصيف.

وتطلق هيئة السكك الحديدية، بمناسبة فصل الصيف، خدمة جديدة للركاب على خط الإسكندرية، حيث يتم تشغيل قطاري 1130/1131 ثالثة مكيفة القاهرة / الإسكندرية والعكس، اعتبارا من يوم 1 يونيو 2024، حيث يتم تشغيل قطار 1131 ثالثه مكيفة القاهرة / الإسكندرية يقوم من القاهرة الساعة 7:00 صباحًا يصل الإسكندرية الساعة 9:55 صباحًا كالجدول المرفق ويستمر تشغيله من القاهرة يوميًا يتكون القطار من جرار + عربة قوي + 8 عربات ثالثه مكيفه.

ويتم تشغيل قطار رقم 1130 ثالثة مكيفة الإسكندرية / القاهرة يقوم من الإسكندرية الساعة 7:30 مساءا يصل القاهرة الساعة 10:15 مساءا ويستمر تشغيله من الإسكندرية يوميًا.

استعدادات السكة الحديد لإطلاق قطارات المصيف 

وفي هذا الصدد، قال الدكتورة عبدالله أبو خضرة خبير الطرق، إن الرحلات الإضافية في السكك الحديدية تكون لمحافظة الإسكندرية ومرسى مطروح، حيث أن هناك 6 قطارات لمرسى مطروح بينهم قطارين للنوم، مع إضافة قطارين آخرين في منتصف يونيو القادم.


وذكر أبو خضرة في تصريحات مسبقة له، أن الحكومة نفذت عملية تطوير شاملة لـ هيئة السكك الحديدية، لزيادة عدد أفراد الركاب، ليصل الإجمالي إلى 2 مليون راكب يوميا ونقل 13 مليون طن بضائع سنويا، مع تقديم أفضل الخدمات لهم.

كما أوضح أن الحكومة تعمل على ربط الموانئ المتواجدة في مصر، مضيفا أنه تم الإعلان عن انتهاء تنفيذ منظومة السكك الحديدية من خلال تطوير الإشارات والتحكم في حركة القطارات، وزيادة معدلات السلامة والأمان وعدد من الخدمات الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق