الفسيخ والرنجة في الدايت.. أسرار هتخليك تاكلهم بدون خوف من زيادة الوزن - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الفسيخ والرنجة في الدايت.. أسرار هتخليك تاكلهم بدون خوف من زيادة الوزن - مصر النهاردة

بعنوان (الفسيخ والرنجة في الدايت) كتب الدكتور أحمد عبد الرسول، أستشاري العلاج الطبيعي و ضبط الوزن
عضو الجمعية المصرية البريطانية لدراسة السمنة، منشورًا توعويًا تضمن نصائح لتناول الأسماك المملحة في شم النسيم بدون الخوف من اكتساب أوزانًا إضافية بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي “ريجيم” للحفاظ على وزن مثالي.

أوضح “عبد الرسول”، في بداية منشوره إن ربع كيلو من الفسيخ يحتوي على 450 سعرًا حراريًا، وربع كيلو من الرنجة يحتوي على 425 سعرًا حراريًا.

كما ذكر أن مشكلة الفسيخ والرنجة تكمن في كمية الملح الموجودة بهما، و طريقه تحضيرهما و المكان الذي يتم شرائهما منه، منوهًا بأن الصوديوم العالي يجعل المياه تتخزن في الجسم، فضلًا عن أنه يشجع على تناول كمية كبيرة من العيش.

نصائح لتناول الفسيخ والرنجة في الدايت

وحتى لا يشعر الأشخاص الملتزمون بالدايت بالحرمان، كتب أحمد عبد الرسول نصائح لتناول الأسماك المملحة بأقل سعرات حرارية وبدون الخوف من اكتساب وزنًا إضافيًا.

تضمنت تلك النصائح الآتي:

– تقليل كمية العيش الموجودة مع أكلة الفسيخ والرنجة.

– بعد الأكل نشرب من 2 إلى 3 أكواب من الماء المضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح.

– نحضر مشروب الديتوكس السحري، ونشربه على مدار اليوم، وهو عبارة عن (4 أكواب ميه مضاف إليهم شرائح خيار وليمون ونعناع)، وهو مشروب يساعد الجسم في التخلص من السموم، ويرفع معدلات الحرق.

– نمنع المياه الغازية؛ لأن نسبة صودا الموجودة بها تساعد على احتباس الأملاح والمياه بكمية أكبر في الجسم.

– نتناول كمية كبيرة وكافية من الخضراوات مثل الخس والبصل والجرجير و كذلك البقدونس؛ لأنها تساعد على التخلص من الملح الزائد.

– نشرب أيضا شاي أخضر مع النعناع أو البقدونس بعد تناول وجبة الفسيخ والرنجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق