قاهرة نجيب محفوظ، أمسية في مركز الإبداع الفني الأحد المقبل - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قاهرة نجيب محفوظ، أمسية في مركز الإبداع الفني الأحد المقبل - مصر النهاردة

ينظم مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنواني" أمسية جديدة من أمسيات سلسلة "أرواح في المدينة" المهتم بحفظ الذاكرة الوطنية.

أمسية زيارة إلى قاهرة نجيب محفوظ

و تقام الأمسية بعنوان "زيارة إلى قاهرة نجيب محفوظ.. بين الروائي والتسجيلي" وذلك في تمام السابعة من مساء الأحد المقبل الموافق 5 مايو الجاري. 

718.jpeg

تجسيد نجيب محفوظ لمدينة القاهرة 

ويتناول في الأمسية الكاتب محمود التميمي مؤسس سلسلة أرواح في المدينة كيفية تجسيد عملاق الأدب المصري والعربي الراحل نجيب محفوظ مدينة القاهرة في إبداعه، وكيف جسدت السينما الروائية بأدواتها الإبداعية المختلفة المشاهد المبدعة من أنحاء المدينة في الأفلام المأخوذة عن أدب "محفوظ".

-إعلانات-

وكذلك في السينما التسجيلية وكيفية تجسيد هذا الواقع الذي مثل رافدًا مهمًا من روافد مسيرة محفوظ الإبداعية كنموذج لتأثير المدينة في إبداعه. 

الهلباوى والتونى و15 ليلة لـ هل هلالك، برنامج حفلات التنمية الثقافية والإنتاج الثقافي في رمضان

مناقشة المجموعة القصصية تاجر الحكايات بمنتدى ثقافة مركز الإبداع الفني

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق