أرمينيا: خطر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لا يزال قائما في العالم الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أرمينيا: خطر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لا يزال قائما في العالم الآن - مصر النهاردة

وقالت وزارة خارجية أرمينيا في بيان بمناسبة الذكرى 109 للإبادة الجماعية الأرمنية إن خطر الإبادة الجماعية لا يزال قائما في العالم وأن القرن الحادي والعشرين شهد مظاهر وعواقب جديدة للسياسات العرقية. تنظيف.
وأضافت: “في 24 أبريل، نحيي وننحني لذكرى ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبت في الدولة العثمانية بداية القرن العشرين”.
بداية من عام 1915، ونتيجة للجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها الحكومة التركية الفتاة، قُتل ما يقرب من 1.5 مليون أرمني، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن، على أساس جنسيتهم وحدها، كونهم أرمن، وتم تجريد ملايين الأرمن من ممتلكاتهم. . بممتلكاتهم وتراثهم التاريخي والثقافي والروحي.
أصبحت هذه الجريمة المرتكبة ضد الأرمن فيما بعد الأساس لتعريف الاتفاقية الدولية لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ولسوء الحظ، وعلى الرغم من الجهود التالية، لا يزال خطر الإبادة الجماعية قائما في العالم.
في القرن الحادي والعشرين، في الأعوام 2020-2023، نواجه مظاهر وتبعات جديدة لسياسة التطهير العرقي. لقد تم تهجير أكثر من 150,000 أرمني قسراً وأجبروا على مغادرة وطنهم التاريخي بسبب الحرب وكراهية الأجانب والجرائم على أساس الهوية والحصار وأعمال الترهيب المستمرة ضد السكان.
وبالنظر إلى مخاطر الإبادة الجماعية، والحالات التي لوحظت في العالم الحديث والعديد من الأمثلة الأخرى على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، تواصل أرمينيا مشاركتها النشطة في المنابر الدولية من أجل تنسيق الجهود في مكافحة جريمة القتل الجماعي. والإبادة الجماعية، لمنع وقوع جرائم الإبادة الجماعية وضد الإنسانية وحماية حقوق الضحايا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق