تعيين القطري مطلق القحطاني عضوًا في المحكمة الدائمة للتحكيم الدولي بلاهاي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعيين القطري مطلق القحطاني عضوًا في المحكمة الدائمة للتحكيم الدولي بلاهاي الآن - مصر النهاردة

قررت المحكمة الدائمة للتحكيم الدولي في لاهاي تعيين الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا عضوا في المحكمة.

المحكمة هي منظمة دولية مقرها لاهاي في مملكة هولندا، وتعمل على تقديم خدمات متنوعة للمجتمع الدولي في مجال حل النزاعات سلميا.

تأسست المحكمة عام 1899 نتيجة لمؤتمر لاهاي للسلام، مما يجعلها أقدم مؤسسة دولية لتسوية المنازعات الدولية.

المحكمة الدائمة للتحكيم هي أول منظمة حكومية دولية دائمة أنشئت بهدف أن تكون منتدى لتسوية المنازعات الدولية من خلال التحكيم وطرق تسوية المنازعات بالطرق السلمية.

تأسست المحكمة الدائمة للتحكيم في عام 1899 بهدف تسهيل استخدام التحكيم وتسوية المنازعات بين الدول. وقد تطورت المحكمة الآن إلى مؤسسة تحكيم معاصرة متعددة الأغراض تلبي الطلب المستمر والمتزايد لتسوية المنازعات. من المجتمع الدولي.

واليوم، تقدم المحكمة العديد من الخدمات لتسوية النزاعات التي تنشأ بين الدول، أو بين الكيانات المملوكة للدولة (الممارسين القانونيين العامين)، أو بين المنظمات الحكومية الدولية، أو بين الكيانات الخاصة (الممارسين القانونيين الخاصين).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق