وزيرا الخارجية الأمريكي والصيني يناقشان أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار بمضيق تايوان الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزيرا الخارجية الأمريكي والصيني يناقشان أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار بمضيق تايوان الآن - مصر النهاردة

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع مدير لجنة الشؤون الخارجية المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الخارجية وانغ يي في بكين.
وأجرى الجانبان مناقشات متعمقة وموضوعية وبناءة حول مجالات النزاع وكذلك مجالات التعاون كجزء من الإدارة المسؤولة للمنافسة بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية. وناقش الوزير المخاوف بشأن دعم جمهورية الصين الشعبية للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية وأهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان، وكذلك أنشطة جمهورية الصين الشعبية في بحر الصين الجنوبي والحاجة إلى تجنب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط وكوريا. . شبه جزيرة.
كما ناقش الوزير والمدير وانغ، في أعقاب قمة وودسايد بين الرئيس بايدن والرئيس شي في نوفمبر الماضي، الخطوات التالية بشأن مجموعة من الالتزامات التي تعهد بها الزعيمان بشأن تعزيز التعاون في مجال مكافحة المخدرات والاتصالات العسكرية، بالإضافة إلى المحادثات حول المخاطر والتهديدات. سلامة الذكاء الاصطناعي وتسهيل تبادل الأشخاص.
وشدد الوزير على أن الولايات المتحدة ستواصل حماية مصالحنا وقيمنا ومصالح حلفائنا وشركائنا، بما في ذلك حقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق