وزير خارجية السعودية لـ حميدتي والبرهان: غلبوا مصلحة الوطن على القتال - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزير خارجية السعودية لـ حميدتي والبرهان: غلبوا مصلحة الوطن على القتال - مصر النهاردة

 أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اتصالين هاتفيين، مع كل من رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي.

 

الأوضاع في السودان 

 وجرى خلال الاتصالين "مناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في السودان وتداعياتها على الشعب السوداني"، وفق ما أورد بيان للخارجية السعودية.

وأكد وزير الخارجية السعودي أهمية العمل على حماية السودان وشعبه من حدوث المزيد من الدمار وتفاقم للأوضاع الإنسانية الصعبة، وضرورة تغليب مصلحة الشعب السوداني، ووقف الاقتتال لحماية مؤسسات الدولة وحماية السودان والمضي به إلى بر الأمان.

-إعلانات-

جدير بالذكر أنه قبل وقت سابق من اليوم  أبلغ والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم الأربعاء، اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة في الولاية بصدور قرار من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان بالموافقة على توصية حكومة الولاية بإعلان حالة الطوارئ فيها..

 

مراسيم لتطبيق حالة الطوارئ

وبحسب إعلام حكومة ولاية الخرطوم، فقد قال حمزة إن الأيام القادمة ستشهد صدور مراسيم ولائية لتطبيق حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن رئيس مجلس السيادة وافق على توصية الولاية بالتعامل مع ما وصفه بالوجود الأجنبي الذي أصبح يشكل تهديدا للأمن القومي ويشارك أفراد منهم في القتال إلى جانب المليشيا المتمردة.

وذكر حمزة أن حكومته ستعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية ومعتمدية اللاجئين للتعامل مع ملف الأجانب.

وشدد اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة على كافة الجهات الأعضاء في لجنة الطوارئ التقيّد التام بتنفيذ قرارات اللجنة.

 وأكد إيهاب هاشم، الرئيس المناوب للجنة، أن أغلب القرارات والتكليفات قد جرى تنفيذها ويجري العمل في النسبة المتبقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق