ليفركوزن يسعى للثأر من روما.. وأتالانتا يتحدى تاريخ مارسيليا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ليفركوزن يسعى للثأر من روما.. وأتالانتا يتحدى تاريخ مارسيليا الآن - مصر النهاردة

ويستأنف اللقاء من جديد في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، حيث يستضيف الملعب الأولمبي غداً الخميس المباراة الأولى بين روما وباير ليفركوزن.

ليفركوزن يسعى للانتقام في روما.. وأتالانتا يتحدى تاريخ مرسيليا

ويبحث ليفركوزن، الفائز مؤخراً بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، عن الثأر لخسارته في نصف نهائي نسخة الموسم الماضي، من أجل التأهل للمباراة النهائية، حيث سيواجه الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية. الذي يجمع بين مارسيليا الفرنسي وأتالانتا الإيطالي.

ومن ناحية أخرى، تتمتع روما بالكثير من الخبرة التي اكتسبتها من مشاركتها الأخيرة في أوروبا.

وتمكن روما من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على مواطنه ميلان (3-1) بمجموع المباراتين في الجولة الثانية من الدور ربع النهائي.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها روما إلى الدور نصف النهائي من بطولة أوروبا، والأولى للفريق بدون مدربه السابق جوزيه مورينيو.

ونجح مورينيو في قيادة روما للفوز على ليفركوزن بشباك نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في نسخة الموسم الماضي من الدور نصف النهائي، قبل أن يخسر اللقب أمام إشبيلية بعد 12 شهرا فقط من فوزه بلقب الدوري الأوروبي.

لم يتمكن أي فريق إيطالي من الفوز بالدوري الأوروبي منذ إعادة تسميته من كأس أوروبا عام 2009، لكن القرعة كانت لطيفة بين روما وأتالانتا، إذ تجنبا مواجهة بعضهما البعض في نصف النهائي، وربما يلتقيان في الدور ثمن النهائي. أخير.

ويرغب دانييلي دي روسي، المدير الفني لروما، في قيادة الفريق نحو التأهل للمباراة النهائية، ويساعد على ذلك الأرقام الجيدة التي يحققها مع الفريق منذ توليه المسؤولية بشكل مؤقت خلفاً لجوزيه مورينيو في يناير الماضي.

وخاض روما 20 مباراة تحت قيادة دي روسي، فاز في 13 مباراة وخسر 3 مباريات فقط.

ومدد دي روسي عقده مؤخرًا مع النادي، ويهدف حاليًا إلى إنهاء الموسم بالفوز بلقب الدوري الأوروبي وإنهاء الموسم ضمن المراكز الخمسة الأولى في الدوري الإيطالي، وبالتالي ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لا يزال روما في المركز الخامس، متقدماً على أتالانتا، ولكن بعد 2: 2 مع نابولي في الجولة الأخيرة، لا يزال أمام روما الكثير للقيام به.

وتعادل ليفركوزن مع شتوتجارت 2-2 في مباراتهما الأخيرة، لكن موقعهما في الدوري المحلي يختلف تماما عن موقع روما، إذ فاز ليفركوزن بلقب الدوري الألماني قبل عدة جولات من نهاية المسابقة.

كما لم يخسر الفريق في المباريات الـ46 التي خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، وفاز فيها في 38 مباراة.

وحقق باير ليفركوزن أرقاما قياسية جديدة حتى الآن هذا الموسم، حيث جمع 81 نقطة في الدوري وسجل 77 هدفا.

وينتظر بيركوزن أيضًا لعب نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن، حيث يهدف الفريق إلى تحقيق ثلاثية تاريخية ولا يزال الفريق لديه هدف في الدوري، وهو إنهاء الموسم دون خسارة وأن يصبح أول فريق ينهي الدوري الألماني. دون أن تفقد.

وفي مباراة أخرى، سيستضيف مارسيليا الفرنسي نظيره أتالانتا الإيطالي، بحثاً عن تذكرة التأهل للمباراة النهائية، حيث ستكون هذه المباراة الرسمية الأولى بينهما عبر تاريخهما.

ويدخل مارسيليا المباراة بمعنويات عالية بعدما تجنب الهزيمة في آخر 4 مباريات خاضها بجميع المسابقات، كما استعاد الفريق ذاكرة الانتصارات عندما تغلب على لنس الأحد بعد تعادلين متتاليين.

في المقابل، يدخل أتالانتا المباراة وقد حقق 3 انتصارات متتالية، آخرها الفوز على إمبولي بشباك نظيفة في الدوري الإيطالي.

ويملك مارسيليا تاريخا كبيرا في الدوري الأوروبي، إذ احتل المركز الثاني في البطولة ثلاث مرات، وآخر ظهور له في النهائي كان في موسم 2017/2018.

على الجانب الآخر، تأهل أتالانتا إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق