فرقة موسيقى الـ "بيت بوكس" الأمريكية الشهيرة لـ "الفجر": متحمسون للقاء الجمهور المصري الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فرقة موسيقى الـ "بيت بوكس" الأمريكية الشهيرة لـ "الفجر": متحمسون للقاء الجمهور المصري الآن - مصر النهاردة

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة أن فرقة الموسيقى الصوتية الأمريكية الحائزة على جوائز Beat Box House ستزور مصر كجزء من جولتها العالمية لعام 2024.

زيارة فرقة البيت بوكس ​​هاوس إلى مصر – المحطة الوحيدة في الشرق الأوسط خلال جولة 2024 – تنقل هذا النوع الموسيقي الأمريكي الفريد إلى ثلاث مدن مصرية: الأقصر والقاهرة والإسكندرية.

والتقى الفجر خلال زيارته للقاهرة بأعضاء فرقة البيت بوكس ​​هاوس الخمسة وهم جين شينوزاكي وكيني أوربان وني بوم وأميت وكريس سيلز، حيث تحدثوا عن تجربتهم في جلب هذا النوع الفريد من الموسيقى. مصر لأول مرة ونص الحوار..

هل يمكنك أن تخبرنا عن بداية هذا الشكل الفني الفريد؟
في البداية البيتب بوكس ​​هو فن اللعب بالفم وتقليد أصوات الآلات الإيقاعية والنغمات الموسيقية عن طريق الفم.

وهو أيضًا نوع من فن الهيب هوب بدأ بالانتشار في أوائل الثمانينات، واستطاع البيتبوكس أن يثبت حضوره مع بداية القرن الجديد.

كيف انتشرت موسيقى البيتبوكس رغم كونها موسيقى فريدة ومختلفة تماماً؟
ولعب الإنترنت دوراً كبيراً في انتشار هذا النوع من الفن وشعبيته، خاصة خلال وباء كورونا بسبب الحظر وقلة الحفلات، وكان الإنترنت متنفساً للفنانين والجمهور على حد سواء.

حدثنا عن بدايتك مع موسيقى البيت بوكس؟ كيف تم تشكيل فرقتك؟
بدايتنا كانت في منزل أحد أعضاء الفرقة في بروكلين بنيويورك، وكان هدفنا في ذلك الوقت هو تقديم البيتبوكس بشكل يتجاوز حدود ما يمكن تقديمه بآلات العازف المنفرد نفسه، و تضيف قدرتنا على العمل معًا جوًا عاطفيًا يُسعد جمهورنا.

لقد تم استخدام منزلنا كمقر لإقامة بعض حفلاتنا واستقبال جمهورنا وكل من لديه موهبة في البيت بوكس ​​حتى الآن، ونحن نعيش في منزل واحد للاستمتاع بممارسة هذا النوع من الموسيقى والأداء، لذلك جعلناه مفتوحًا منزل. لجمهورنا والموهوبين في هذا الفن.

..وما هو الهدف من هذا النوع الفريد من الفن؟
الغرض الأساسي من Beatbox هو الاستمتاع، وثانيًا، التعبير عن المشاكل والعقبات التي تعاني منها الأجيال الحديثة حول العالم.

ماذا عن تجربتك الحالية في مصر؟ هل هذه زيارتك الأولى؟
نعم، هذه هي زيارتنا الأولى لمصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط، لذلك نحن متحمسون جدًا للتعاون مع فرق الغناء والموسيقى المحلية وتقديم فننا للشعب المصري.

نحن سعداء جدًا بتواجدنا في مصر، ومتشوقون لرؤية البلد والجمهور المصري، لأننا للأسف لا نعرف الكثير عن الفن والشعر المصري، ولكن في هذه الجولة سنحاول جمع المزيد من المعلومات عن الفن المصري.

كما ننتظر حفلنا في القاهرة مع فرقة كبيرة مثل فرقة “وسط الدم” وفرقة “شارموبريس” أيضا في الإسكندرية، وأتمنى أن ينال الجمهور المصري إعجابه بهذا النوع من الفن.

..وماذا عن التعاون مع الفرق الموسيقية والغنائية في مصر؟
سوف يتحد أسلوب الهيب هوب الخاص بنا كفرقة بيت بوكس ​​هاوس مع الفرقة المصرية الأسطورية Downtown التي تقدم عروضها في القاهرة وفرقة شارموفرز القوية التي تقدم عروضها في الإسكندرية، والتي تضم أفضل ما في الثقافتين الأمريكية والمصرية.

في الأول من مايو، سنقدم نحن فرقة Beatbox House موسيقانا في القاهرة، في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير بالقاهرة، وسينضم إلينا أساطير الموسيقى المصرية في فرقة “وسط الدم” لمرة واحدة. -تجربة موسيقية مصرية أمريكية مدى الحياة.

وستكون هناك جوائز مجانية لأول 1000 من حاملي التذاكر المسجلين في القاهرة، حيث ستكون التذاكر مجانية ومفتوحة للجمهور.

يوم 3 مايو، سننضم إلى فرقة شارموفرز الموهوبة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية. سيدمج هذا العرض موسيقى البيت بوكس ​​الأمريكية مع تقاليد البوب ​​المصرية غير المسبوقة التي تتجسد في صوت شارموفرز الغني واللحن.

هل تستهدف عروضك الموسيقية فئات أخرى أيضًا؟ أم الشباب فقط؟
باعتبارنا فرقة Beat Box House، سنقود ورشة عمل موسيقية للأطفال في مدينة الموتى بالقاهرة، وسنقوم أيضًا بتقديم عروض لمجتمع ضعاف البصر خلال عرض يوم 2 مايو في مكتبة الإسكندرية لتجربة مشتركة للصوت والصوت. الموسيقى في متناول الجميع.

سوف نشارك مهاراتنا وخبراتنا من خلال التبادلات المهنية والدروس الرئيسية المفتوحة لأكثر من 500 فنان وموسيقي ومغني وكتاب أغاني مصريين ناشئين تخرجوا من برامج الموسيقى التي تمولها الحكومة الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق