خبراء: فاكهة شهيرة تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى النساء وتزيده للرجال - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خبراء: فاكهة شهيرة تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى النساء وتزيده للرجال - مصر النهاردة

الأربعاء 01/مايو/2024 - 11:39 ص

أكد خبراء أن فاكهة الأفوكادو قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض السكري لدى النساء، ولكن قد تزيد معدل الخطر نحو الإصابة لدى الرجال، مما يستوجب توخي الحذر لأنها فاكهة شائعة ومتداولة بين الأفراد. 

تقليل خطر الإصابة لدى النساء 

ووفقًا إلى ما نشرته صحيفة نيويورك بوست، توصل الخبراء إلى أن تناول كمية صغيرة من الأفوكادو كل يوم قد يقلل من خطر إصابة المرأة بمرض السكري من النوع الثاني، ولكن ليس بالنسبة للرجال الذين يستهلكون هذه الفاكهة الخضراء الكريمية.

وأظهرت هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة أكاديمية التغذية، أن هناك العديد من الآليات المحتملة لشرح الارتباط الملحوظ بين استهلاك الأفوكادو وانتشار مرض السكري، حيث أن الأفوكادو يحتوي على مؤشر لرفع نسبة السكر في الدم من خلال احتوائه على السكروز والجلوكوز، مقارنًة بالفواكه الأخرى.

 تحسين حساسية الأنسولين عند النساء 

وأضاف الخبراء أن السكر الرئيسي في فاكهة الأفوكادو هو سكر فريد من نوعه مكون من سبعة كربونات قد يساعد في التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم، مُشيرًا إلى أن هذه الفاكهة تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في تحسين حساسية الأنسولين، وهي السمة المميزة لمرض السكري من النوع الثاني.

وأكدت الدكتورة ويندي بازيليان، أخصائية التغذية والصحة العامة، أن الأفوكادو غذاء صحي للقلب، فهو يحتوي على دهون غير مشبعة جيدة، ومصدر جيد للألياف، والعديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية، ولكن له دور في خفض خطر الإصابة بالسكري بالنسبة للنساء. 

الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكري

وخلال إجراء البحث لوحظ انخفاض خطر الإصابة بالسكري لدى النساء حتى عند الأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر ومستوى التعليم والوزن والنشاط البدني، ولكن لم يتم العثور على ارتباط مماثل مع المشاركين الذكور، وأظهرت الدراسة نسبة أعلى من المدخنين الذكور حوالي 38٪ مقارنة بالمدخنات حوالي 12%.

وأوضح الباحثون أن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري لأن التعرض للنيكوتين يمكن أن يقلل من فعالية الأنسولين، وأشاروا إلى أن لذلك الرجال أكثر عرضة لزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري.

واقترح الباحثون توفير استكشافًا أكثر تعمقًا للتأثيرات طويلة المدى لاستهلاك الأفوكادو من أجل فهم أفضل لكيفية ارتباط الأفوكادو بالنوع وخطر الإصابة بمرض السكري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق