نقص الأنسولين في بريطانيا وخبراء يحذرون من المخاطر  - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نقص الأنسولين في بريطانيا وخبراء يحذرون من المخاطر  - مصر النهاردة

الأربعاء 01/مايو/2024 - 09:50 ص

يخشى الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول، أن تكون حياتهم معرضة للخطر، حيث تواجه المملكة المتحدة نقصًا في الأنسولين الحيوي، وذلك بعد تحذيرات الطبيب العام من أن مرضى السكري من النوع الأول يصابون بالمرض ويموتون في أيام دون وجود الأنسولين.

ووفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية، يعد الأنسولين، الذي يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، واحدًا من مئات الأدوية التي يصعب أو يستحيل الحصول عليها حاليًا في المملكة المتحدة. 

نقص الأنسولين في بريطانيا

وقال الخبراء، إن الإمداد المنتظم والموثوق هو ​​ضروري للحياة، محذرين من أن النقص سيسبب القلق لـ 400 ألف بريطاني مصاب بالسكري من النوع الأول، ومع ذلك فقد أخبر بعض المرضى كيف أنهم لم يتمكنوا من الحصول على الأنسولين الحيوي من الصيدليات المحلية أو تم تشجيعهم على تبديل العلامات التجارية، الأمر الذي قد يكون خطيرًا إذا تم القيام به بشكل غير صحيح.

وقالت هيلاري ناثان، من مؤسسة أبحاث مرض السكري، إن أي تغييرات في الوصفات الطبية أو النقص المبلغ عنه في الأنسولين سيكون سببًا لقلق كبير لدى الناس، وأن الأنسولين أمر حيوي للحياة، ويجب على الأشخاص المصابين بالنوع الأول أن يتناولوا جرعة الأنسولين كل يوم، وهناك العديد من أنواع الأنسولين المختلفة المتاحة، ويعمل كل منها بطريقة مختلفة في جسم كل شخص.

وأضافت، عندما يجد شخص مصاب بالنوع الأول الأنسولين المناسب لأسلوب حياته ويتعلم كيفية جعله يعمل لصالحه، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلًا وكثيرًا من التغيير والتبديل، فإن الإمداد المنتظم والموثوق به أمر ضروري.

وأكدت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، في بريطانيا، أن هناك مشكلات في الإمداد بعدد محدود من منتجات الأنسولين، والتي قد يجدها المرضى مؤلمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق