هدده بالسجن.. قاض أمريكي يغرم ترامب لازدرائه المحكمة‎ الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هدده بالسجن.. قاض أمريكي يغرم ترامب لازدرائه المحكمة‎ الآن - مصر النهاردة

فرض قاض يوم الثلاثاء غرامة قدرها 9000 دولار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لانتهاكه أمر محكمة يمنعه من زيارة الشهود والمحلفين علانية خلال محاكمته الجنائية في نيويورك.

وحذر القاضي الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية المقبلة من أنه إذا كرر ازدراءه في المحكمة، فقد يُجبر على السجن.

وجاء في نص القرار الذي أصدره القاضي خوان مارشان أنه “تم تحذير دونالد ترامب من أن المحكمة لن تتسامح مع استمرار الانتهاكات المتعمدة لأوامرها، وأنه إذا لزم الأمر ومناسبا، فإنه سيفرض عليه عقوبة السجن”.

ومع دخول جلسات المحاكمة أسبوعها الثالث، فرض القاضي على ترامب، الذي كان حاضرا في قاعة المحكمة، غرامة قدرها ألف دولار عن كل من الانتهاكات التسعة التي أدين بها، وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.

ويتهم ترامب (77 عاما) بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مدفوعات لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز بشأن علاقة جنسية عام 2006 كان من الممكن أن تؤثر على فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية عام 2016.

ومنذ اليوم الأول للمحاكمة، في 15 أبريل/نيسان، طلبت النيابة من القاضي إدانة ترامب، لا سيما بسبب انتهاكاته المتكررة لأمر المحكمة الذي يمنعه من زيارة الشهود الرئيسيين في القضية علناً، مثل محاميه السابق مايكل كوهين. . ، الذي أصبح عدوه اللدود، وممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيلز، التي تقول العلاقة، أو المحلفين الذين يعتبرون محايدين.

وقبل أن يصدر القاضي قراره بشأن هذه الانتهاكات، وجهت النيابة اتهامات جديدة.

وتستأنف المحاكمة الخميس، وقد يصدر القاضي أحكاما جديدة ضد المرشح الرئاسي الجمهوري المقرر إجراؤه في تشرين الثاني/نوفمبر 2024، والذي تحدى القاضي خلال تجمع انتخابي لوضعه في السجن.

ولدى مغادرته المحكمة، ندد ترامب مرة أخرى بالحظر “غير الدستوري تماما” الذي فرضه القاضي حتى لا يشعر الشهود والمحلفون بالتهديد أو الضغط.

ترامب هو أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يتم توجيه اتهامات جنائية إليه، وهو يواجه خطر الإدانة، وهو ما قد يؤدي نظريًا إلى السجن في هذه القضية، وهي واحدة من أربع قضايا واجهها. حاول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق