تراجع جديد في أسعار الألبان اليوم في السوق المحلية.. بكام الكيلو - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تراجع جديد في أسعار الألبان اليوم في السوق المحلية.. بكام الكيلو - مصر النهاردة

الاربعاء 01 مايو 2024 | 12:04 صباحاً

أسعار الألبان والأجبان

أكد الدكتور حسام سلام عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة ، أن أسعار السلع فى الاتجاه بالفعل نحو الانخفاض، ويتراوح الانخفاض من 20 إلى 30% بسبب المبادرات الحكومية الهائلة لتنمية جميع القطاعات وضبط الأسعار والأسواق .انخفاض أسعار الألبان

وأضاف "سلام" ،أن من أهم السلع والمنتجات التي انخفضت مؤخرا هو الألبان ومنتجاتها، حيث وصل سعر الكيلو بالمزرعة البقري يتراوح من 12 ل 15 جنيهًا، بعدما كان سعره 22 جنيها منذ أيام قليلة.

أسعار اللبن السائب

ولفت عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة إلي أنه يصل سعر كيلو اللبن الجاموسي من 18 ل 22 جنيها، بأقل 10 أو 12 جنيهًا عن الأيام القليلة الماضية.

و بسؤاله عن أسعار الألبان بالأسواق ، ولماذا لم يشعر المواطن بهذا الانخفاض فى الألبان قال :"هناك بعض التجار مازال يرفع السعر حتى يعوض خسارته فى فترة من الفترات ، أيضا لا نستطيع إنكار جشع وطمع الحلقات الوسيطة ورغبتهم فى زيادة الأرباح على حساب المواطن " .

اكتفاء ذاتي من الألبان

وقال الدكتور حسام سلام، عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة، إن مصر لديها إكتفاء ذاتي من الألبان، وذلك بنسب إنتاج تتجاوز 8.5 مليون طن، مؤكداً أن إكتفاء ذاتي بنسبة 100% في ألبان "الشرب". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق