المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر أبريل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر أبريل الآن - مصر النهاردة

انعقد اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس جامعة أسيوط لشهر أبريل 2024 برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكلية، أمين عام الجامعة والعاملين بالجامعة. مستشارو الرئيس يناقشون عدداً من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وفي بداية اللقاء، وجه الدكتور أحمد المنشاوي التحية للرئيس السيسي ورئيس الجمهورية والوزراء والشعب المصري وأسرة جامعة أسيوط، بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال كما وجه التحية للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد بالسلامة، وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والسلام والاستقرار، ليتمكن قائدها من استكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على شعبها الأصيل.

واستعرض مجلس جامعات أسيوط توجيهات المجلس الأعلى للجامعات وأهمها: التأكيد على جاهزية الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، وسرعة نشر مواعيد الامتحانات قبل وقت طويل من موعدها. مع التركيز على ممارسة دور التحالفات والاتفاقيات الإقليمية الموقعة مع المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية والصناعية، وتنفيذ برنامج التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، والتعامل مع… التحديات مواجهة مختلف المناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية، ودعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات مبتكرة تساهم في استقطاب الكوادر العلمية المتميزة، تنفيذاً للمبادرة الرئاسية “التحالف والتنمية”، والتأكيد على دور الجامعات في إطلاق قوافل طبية وبيطرية وزراعية بالتعاون مع مبادرة “حياة كريمة” الرئاسية مع التأكيد على جهود الجامعات في تنمية الوعي لدى الطلاب، والندوات التثقيفية والتوعية، والرحلات الطلابية إلى المشاريع القومية الضخمة. ليتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها في مختلف مناطق الجمهورية، وتوجيه جهود الجامعات المستمرة في قضية محو الأمية وزيادة التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذه القضية المهمة. ملف، للوصول إلى مجتمع خالي من الأمية.

وأكد د. أحمد المنشاوي جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال المرضى والجرحى القادمين من قطاع غزة، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة وكافة الوزارات والجهات المعنية في الدولة.

استعرض مجلس جامعات أسيوط؛ الأنشطة الهامة والفعاليات البارزة خلال شهر إبريل، والتي أشاد فيها المجلس بعقد الندوة التثقيفية 63 نداء الوطن لتعليم الطلبة على الولاء والانتماء، بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، تجديد عقد الجامعة مع شركة الميسر للتأمين للعام الثاني على التوالي، وعقد أول اجتماع لمجلس إدارة النادي جامعة أسيوط بعد صدور قرار وزير الشباب والرياضة بجمعية الإدارة.

كما أشاد مجلس جامعة أسيوط بتكامل جامعة أسيوط في 6 تخصصات علمية من أفضل الجامعات على مستوى العالم. طبقا لتصنيف QS العالمي لعام 2024 في مجالات: الصيدلة، الزراعة، الطب، الهندسة، التكنولوجيا، الكيمياء والعلوم البيولوجية، بما في ذلك مجلة كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط على بنك المعرفة المصري، وإتاحتها للباحثين.

وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي كلية التمريض على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، كما هنأ المجلس كلية الزراعة لبرامجها: الإنتاج النباتي والتربة والمياه التي حصلت على الاعتماد. من الهيئة الوطنية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما قدم مجلس جامعات أسيوط التهنئة؛ حصل الفريق الطلابي بكلية الحاسبات والمعلومات على المركز الرابع على مستوى الوطن العربي وإفريقيا خلال مشاركة الجامعة لأول مرة في أكبر مسابقة برمجة عالمية، حيث تنافس أكثر من 2000 جامعة على مستوى العالم من 111 دولة.

كما أشاد مجلس جامعة أسيوط بزيارة وفد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة لزيادة التعاون في مجال التطوير المهني، واستقبال وفد رفيع المستوى من الكنائس. لتهنئة عيد الفطر المبارك، واستضافت الجامعة وفداً من طلاب الجامعة الروسية في بياتغورسك في إطار التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الروسية، واستقبلت المدير العلمي لمختبر مكافحة الفقر عبداللطيف جميل بالجامعة الأمريكية ومدير قطاع التعلم والاستراتيجيات بمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وافق مجلس جامعة أسيوط على تغيير اسم مستشفى الأورام الجامعي لعام 2020 إلى مستشفى الأورام الجامعي بأسيوط الجديد.

وافق مجلس جامعة أسيوط على تعيين عدد من الأساتذة والمساعدين والمدرسين بكليات الجامعة المختلفة، كما وافق على اللائحة المنظمة للعملية التعليمية بكليات الجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق