المغامر المصري عمر حجازي بصدد تحقيق رقم قياسي عالمي جديد للدخول بموسوعة جينيس لتسلق الجبال الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المغامر المصري عمر حجازي بصدد تحقيق رقم قياسي عالمي جديد للدخول بموسوعة جينيس لتسلق الجبال الآن - مصر النهاردة

تم اختيار المغامر المصري عمر حجازي من قبل السفارة الأمريكية للمشاركة في البرنامج الذي تنظمه الحكومة الأمريكية بالتعاون مع جامعة تينيسي، وذلك لخبرته الواسعة ونجاحاته في مجال الرياضة على مستوى الإعاقة في مصر. . حيث يستعد المغامر المصري لتمثيل مصر وتحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والذي سيقام في شيكاغو يوم الجمعة 3 مايو، بالتعاون مع البرنامج العالمي للإرشاد الرياضي.

يسعى المغامر المصري عمر حجازي إلى تحقيق رقم قياسي عالمي جديد

يسعى عمر حجازي إلى تحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لتسلق الجبال، حيث سيصعد أكثر من 100 متر في الساعة ليحطم الرقم القياسي ويحقق نجاحا جديدا يضاف إلى سلسلة نجاحاته، بعد أن تمكن السباح المصري من الدخول. التاريخ كأول شخص من ذوي الإعاقة يسبح عبر خليج العقبة بساق واحدة، وبعد أن سجل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس لأطول سباحة بيد واحدة بـ 48.56 متراً، وأطول سباحة بيد واحدة بالزعانف بـ 7.76 متراً. – كلاهما لتصنيفات البتر الفردي فوق الركبة.

وأعرب عمر عن حماسه لهذه الفرصة والتحدي الذي يهدف من خلاله إلى الدعوة إلى السلام في جميع أنحاء العالم وإيصال رسالته أنه من خلال الرياضة يمكن تحقيق قيمة الإنسان، بغض النظر عن العرق أو اللون، سواء تم تحديه. بالإعاقة أو الشخص الطبيعي جسديًا في الإنسانية، سيعيش المجتمع.

الغرض من البرنامج هو استخدام الرياضيين وأبطال الرياضيين لدعم المجتمع والعالم الذي يوحدهما السلام وقبول الآخرين وزيادة الوصول إلى الرياضة والفرص للأشخاص ذوي الإعاقة تحت مظلة الدبلوماسية الرياضية للتوجيه الرياضي العالمي التابع لوزارة الخارجية. يبرز برنامج (GSMP) كركيزة أساسية في التطوير المهني لوزارة تعزيز الإدماج الاجتماعي. كما أنها تعزز علاقات المنفعة المتبادلة بين مديري الرياضة الأمريكيين والقادة الدوليين في قطاع الرياضة، مما يؤثر بشكل إيجابي على المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق