برلماني: قانون التأمين الموحد يستهدف تحقيق التنمية المستدامة في مصر منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم برلماني: قانون التأمين الموحد يستهدف تحقيق التنمية المستدامة في مصر منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

ثمن عصام دياب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب عن دائرة الإسماعيلية، موافقة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، التي عقدت بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، على مقالات القضية. المدرجة في مشروع قانون التأمين الموحد.

وأضاف عصام دياب أن هذا إنجاز جديد للبرلمان المصري بموافقته على إلغاء قانون التأمين الإلزامي والتأمين الخاص والعمل على إنشاء مشروع قانون تأمين موحد لأن التأمين له قواعد خاصة ونشر القوانين للتعامل مع حالة خاصة هو وسيلة من الفوضى. .

وأوضح عصام دياب أن الهدف من التوظيف هو العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تحظى باهتمام كبير من الحكومة المصرية وهيئة الرقابة المالية، وإنشاء وحدة للتنمية المستدامة داخل الهيئة وهي إحدى الشركات . وتتمثل أهدافها في التأكيد على شركات التأمين والشركات غير التأمينية التي تشرف عليها الهيئة لتحقيق كل أو جزء من أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التوسع في التأمين الأصغر.

وأضاف النائب عصام دياب أن هناك حاجة إلى وضع استراتيجية وتنظيم قانوني خاص لنظام التأمين، وهكذا نظم مجلس النواب إلغاء نظام التأمين الإلزامي والخاص وبعض أحكام القانون المدني المتعلقة التأمين وإحالة المنازعات التي تمت مناقشتها. وأمام محاكم المحاكم الخاصة مثل المحاكم الاقتصادية التي لها السلطة الأصيلة في هذا الشأن، تشمل المنازعات وفقا للتعديلات الجديدة الدعاوى المتعلقة بمجلس الدولة، ووضع القانون الجديد ضوابط للقضاء على كافة الإشكاليات المتعلقة بهذا القانون. القوانين لا تطبق بأثر رجعي ولكن تم تحديد مهلة قانونية خلال عام لتسوية الوضع الحالي للعملاء، وهذه خطوة ندعمها وندعو إليها منذ زمن طويل واليوم حلم صنع وسيتحقق قانون التأمين الخاص الذي قد يزيل كافة المشاكل المتعلقة بتلك الصناعة أو الاستثمار في التأمين، مما سيكون مفيداً لجميع المعنيين وأيضاً للاقتصاد الوطني ككل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق