محافظ أسيوط يفتتح المركز الصحي الحضري النموذجى بالحمراء بحى شرق منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ أسيوط يفتتح المركز الصحي الحضري النموذجى بالحمراء بحى شرق منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

افتتح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، المركز الصحي الحضري النموذجي بمنطقة الحمراء بحي شرق آسيا، والذي تم إنشاؤه لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه، وذلك في إطار مشروع احتفالات الدولة بيومها الوطني الذي يصادف 18 إبريل من كل عام، وفي إطار خطة الدولة لإنشاء وترشيد المستشفيات والمراكز الصحية لتحسين المنظومة الصحية وتوفير الرعاية الطبية الكريمة للمرضى، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي تنفيذ خطة التنمية المستدامة في القطاع الصحي وفقا لرؤية مصر 2030 والتي تعكس مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كافة المجالات.

رافق محافظ أسيوط خلال الافتتاح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بآسيا، والدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية، والدكتورة هالة حمدي والإدارة الصحية بشرق أسيوط، والدكتورة فالا إبراهيم مدير المركز الصحي التابع لبلدية الحمراء بمحافظة شرق أسيوط، والعديد من قيادات الإدارة الصحية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع محافظ أسيوط إلى شرح تفصيلي عن مراحل إنشائه، حيث يتكون من 4 أدوار أرضي + 3 أدوار علوية، وأقسام المركز تشمل الاستقبال وقسم الأشعة والعيادة الداخلية وقسم العظام والقسم الطبي. مركز. عيادة الأسنان، عيادة الأطفال والنساء والقابلات، عيادة طب الأسرة، مراقبة الحمل، غرف التعقيم، غرف المبادرة الصحية، بالإضافة إلى الصيدليات ومخازن الأدوية، غرف انتظار المرضى والمكاتب الإدارية والخدمية.

كما التقى محافظ أسيوط بمراجعي المركز وتحدث معهم واستمع إلى مدى رضاهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وأكد محافظ أسيوط أن القطاع الصحي شهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تواصل الدولة جهودها لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين وفقا لذلك. . أحدث المعايير العالمية من خلال تقديم كافة أوجه الدعم لإنشاء المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات النموذجية بالقرى ومراكز المديريات ضمن توجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين خاصة مع توجيه بوصلة التنمية نحو الصعيد. مصر.

وأشار محافظ أسيوط إلى التطوير المستمر للمؤسسات الطبية من أجل مواكبة أحدث الأنظمة والمعدات للارتقاء بالمنظومة الطبية وفق توجيهات القيادة السياسية لتطوير المنظومة الصحية وتأهيل وتطوير البنية التحتية. ، بقدر ما هو التطور. في خضم ترشيد 4 مستشفيات مركزية لتصبح نموذجية بتكلفة مليار و212 مليون بالإضافة إلى التطوير الذي يتم في المستشفيات العامة بالإضافة إلى إنشاء زيادة الكفاءة وتطوير 98 وحدات صحية بتكلفة مليار و471 مليون جنيه ضمن المبادرة الرئاسية لحياة كريمة، وملاحظة لأننا نسير في اتجاه تحسين النظام الطبي والصحي من خلال أعمال التطوير المختلفة وتوفير كافة احتياجاته من أجل لجعل الخدمة الصحية المقدمة “للمواطن، وخاصة الرجل العادي، خدمة مشرفة.

وأشار الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة في آسيا إلى أهمية المركز الصحي البلدي بالحمراء الذي يقدم خدماته للمرضى على مدار الساعة كمركز نموذجي خاصة في تنفيذ البرامج المتعلقة بالصحة. المبادرات التي تم تنفيذها ويجري تنفيذها لتقديم خدمة صحية محترمة للمواطنين.

وفي نهاية الجولة التقى محافظ أسيوط برؤساء مديرية الصحة بآسيا والأطباء والعاملين بالمركز، ووجه لهم الشكر وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى، والاستفادة من المعدات والمرافق المتوفرة في المركز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق